كيفية فقدان الوزن بعد الولادة ؟!

 

بعد الولادة تكتسب اﻷم بعض الكيلوجرامات الزائدة التي ربما تصيب اﻷم باﻹحباط، خاصة مع الاعتقاد السائد بأن فترة ما بعد الولادة لا يجوز خلالها إتباع نظام غذائي معين بسبب خطورة ذلك علي لبن الأم، لكن سنقدم لكِ الحل السحري الذي يساعدك علي إنقاص وزنك و في نفس الوقت لا يؤثر علي الرضاعة الطبيعية.

طرق فقدان الوزن بعد الولادة :

  • التأكُد مِن تناول وجبة الإفطار في الصباح.
  • تناول خمس حصص على الأقل من الخضار والفواكه يوميا.
  • إدخال الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل: الشوفان، والفول، والعدس، والحبوب، والبذور في وجبات الطعام.
  • إدخال الأطعمة النشوية مثل: الخبز، والأرز، والمعكرونة (الغنية بالألياف) في كل وجبة.
  • تقليل أو عدم تناول السكريات والدهون، والوجبات السريعة، والمشروبات الغازية والمحلاة.
  • متابعة حصص الطعام التي يتم تناولها في اليوم.

كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها :

مقدار السعرات الحرارية التي تحتاجها يعتمد على وزنك الحالي، والنشاط الذي تبذلينه في اليوم، وإذا كنت ترضعين صغيرك رضاعة طبيعية أم لا.إذا كان من الصعب جدا خسارة الوزن بعد الولادة، حاولي فقدان الوزن الذي اكتسبتيه في فترة الحمل، وبالأخص قبل الحمل مرة أُخرى.

التمارين الرياضية :

ممارسة الرياضة في صورة برنامج رياضي منتظم ويكون ذلك بعد 4 أسابيع للولادة الطبيعية و6 أسابيع للولادة القيصرية، ولابد من الاهتمام بصورة كبيرة بالتمرينات الخاصة بمنطقة البطن وعضلات قاع الحوض، فهي تساعد على استعادة الرحم لحجمه الطبيعي والمحافظة على رشاقة الجسم وترفع من الروح المعنوية وذلك للعناية بالجسم بعد الولادة . ولا تنسي المشي فهو إلى جانب أنه رياضة رائعة فهو يحسن من مزاجك العام.

الجسم بعد الولادة يبدو انه أنحف ، بالمقارنة بالتسعة أشهر السابقة، حتى مع وجود الانتفاخ الذى يذهب بعد وقت ،لا تقلقي من علامات التمدد التي ظهرت في فترة الحمل سوف تذهب علامات التمدد ويعود الجسم بعد الولادة بالتدريج إلى نحافته، بالرغم من ذلك قد تشعرين باختلاف في جسمك وهذا طبيعي جداً.

 

إغلاق