عادات لا تدركين أنها تدمر شعرك سيدتي !!

عزيزتي المرأة  مشكلة تساقط الشعر من المشكلات شديدة الإزعاج إليك والتي تجعلك تلجئين إلى علاجها بشتى الوسائل الممكنة بدءً من استخدام بخاخ “الروزماري” الذي ربما لجأتِ له مؤخرًا بعد انتشار هذا العلاج المنزلي غير المكلف مرورًا بأمبولات وفيتامينات تحفيز نمو الشعر وحتى العلاج بالليزر. لكن عليكِ أن لا تغفلي دائمًا الجزء الأهم من العلاج وهو معرفة سبب الداء. تعود أغلب أسباب سقوط الشعر إلى عادات وأفعال اعتدت القيام بها واتضح أنها تسببب سقوط وتلف شعرك على المدى الطويل. فما هي هذه العادات وكيف تتجنبينها ؟ هذا هو موضوع مقالنا .

6 نصائح لزيادة حجم وكثافة شعرك :

غسل شعرك يوميًا :

يحتوي الشعر على زيوت طبيعية  تغذي فروة الرأس والأطراف وغسل الشعر يوميًا يؤدي إلى جفافه والقضاء على الزيوت الطبيعية لفروة الرأس. لذا احرصي على غسل الشعر كل يومين أو كل ثلاثة أيام.

تسريح شعرك وهو مبلل :

عادة ما يكون الشعر في أضعف حالاته، من ثم لا يُفضل أبدًا تسريحه وهو مبلول، ويُنصح بتسريح الشعر قبل غسله بالماء.

تجفيف شعرك المفرط بالمنشفة :

يجب أن لا تبالغي في تجفيف شعرك أو تفركيه بعنف لأن كما ذكرت سابقًا الشعر وهو مبلل يكون في أضعف حالاته. يفضل دائمًا تجفيف شعرك بلطف بالتربيت عليه بالفوطة ومن ثم تركه يجف وحده.

تسريح شعرك من فروة الرأس للأطراف :

تسريح شعرك من الجذور للأطراف يتسبب في تساقط شعرك. يفضل دائمًا البدء من الأطراف ثم إلى الجذور. أيضًا تسريح أطراف الشعر فقط دون فروة الرأس يتسبب في تساقطه والأفضل تسريح الشعر كله.

غسل شعرك بالماء الساخن :

يتسبب الماء الساخن في فتح مسامات البشرة ويتسبب في جفاف الشعر من ثم يُفضل غسل الشعر باستخدام الشامبو بالماء الساخن ومن ثم شطفه بالماء البارد.

وضع البلسم على فروة الرأس :

احرصي على وضع البلسم وسط الرأس وتجنبي الجذور حتى الوصول إلى أطراف الشعر، حيث إن أطراف الشعر تحتاج إلى رطوبة أكثر على عكس جذور الشعر . كما إن وضع البلسم على الجذور يسبب تساقط الشعر.

استخدامك لمجفف الشعر الكهربائي (السشوار) :

تضر الحرارة الصادرة عن السشوار بصيلات الشعر من يُنصح بتجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي لتجفيف الشعر المبلل.

إغلاق