طريقة إزالة تشققات البطن بعد الولادة

تعاني الكثير من السيدات  من علامات تشقق الجلد نتيجة لعوامل تغير في طبيعة الجسم كالوزن الزائد أو فقدان الوزن بشكل كبير والحمل والولادة لكن أكثر ما يزعج السيدات هي تشققات البطن بعد الولادة، لذلك جئنا لكم اليوم بعلاج لتشققات البطن خاصة بعد الولادة .

طريقة إزالة تشققات البطن بمواد طبيعية  :

السكر وعصير الليمون :

تمزج كمية مناسبة من السكر مع القليل من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت اللوز ثم يدلك البطن بحركاتٍ دائريةٍ بالمزيج لمدة عشر دقائق متواصلة ويفضل تكرار الوصفة يوميا لمدة شهرٍ كامل.

البطاطا :

تحتوي البطاطا على المعادن والفيتامينات التي تساعد على ترميم الخلايا الميتة في الجلد والجسم وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجلد ويمكن استخدامها عن طريق تقطيع البطاطا إلى شرائح ثم تفرك المناطق المصابة بحركاتٍ دائرية لمدة خمس دقائق وبعدها تغسل بالماء الفاتر ويفضل تكرار الوصفة يوميا لنتائج مضمونة وفعالة.

الجليسرين مع زيت الزيتون :

تمزج كمية متساوية من زيت الزيتون والجليسرين وزيت اللوز ثم تحرك المقادير جيدا حتى تمتزج تماما ثم تحفظ في زجاجةٍ نظيفة وتستخدم الوصفة يوميا لأكثر من مرة حتى تختفي التشققات بشكلٍ نهائي.

زبدة الكاكاو :

تعتبر زبدة الكاكاو من أكثر المواد الطبيعية الفعالة في ترطيب الجلد وتخليصه من جفافه وتشققه ويمكن استخدامها بكل أمانٍ وسهولةٍ على الجلد دون ترك أي آثارٍ جانبية ويفضل وضع كمية مناسبةٍ من زبدة الكاكاو على المناطق المتشققة من الجلد وتدليكها بحركات مستديرة مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج وبعد الانتظام باستعمالها سوف يلاحظ الفرق.

زيت الزيتون :

إن زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة والجلد حيث يحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين صحة الجلد وأهمها فيتامين A وD وE ويمكن استعماله عن طريق تدليك المناطق المصابة بالتشقق ببضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ بحركاتٍ دائريةٍ لطيفة ثم تركه لمدة نصف ساعة على الجلد وبعدها يؤخذ حمام دافئ ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

 

إغلاق